التخطي إلى المحتوى الرئيسي

“آبل”: الغالبية العظمى من مستخدمي “ماك” بمنأى عن خطر ثغرة Shellshock

"آبل": الغالبية العظمى من مستخدمي "ماك" بمنأى عن خطر ثغرة Shellshock

قالت شركة “آبل” إن الغالبية العظمى من مستخدمي الحواسيب الشخصية “ماك” بمنأى عن خطر الثغرة الأمنية المكتشفة حديثا والمعروفة باسم “شلشوك” Shellshock، والتي حذر خبراء أمنيون من تأثيرها على أنظمة التشغيل، بما في ذلك نظام “ماك أو إس إكس” Mac OS X.

وقال المتحدث باسم “آبل”، بيل إيفانز “إن الغالبية العظمى من مستخدمي أو إس إكس ليسوا في خطر”.

و”شلشوك” ثغرة في برنامج “باش” Bash الذي يستخدم للتحكم بـ “سطر الأوامر” على العديد من الحواسيب العاملة بنواة “يونيكس” Unix، بما في ذلك نظام “ماك أو إس إكس” التابع لشركة “آبل”.

ويبدو أن هذه الثغرة الأمنية لا تؤثر على نظام “آي أو إس” المشغل لأجهزة شركة “آبل” المحمولة، بما في ذلك هواتف “آيفون” الذكية وحواسيب “آيباد” اللوحية، أو نظام التشغيل “ويندوز” التابع لشركة “مايكروسوفت”.

وكان خبراء أمنيون حذروا الأربعاء من أن ثغرة أمنية مكتشفة حديثا في جزء كثير الاستخدام من نظام التشغيل “لينوكس”، يعرف باسم “باش”، قد تعرض أجهزة الحاسوب لتهديد أكبر من ثغرة “هارتبليد” التي اكتشفت في شهر نيسان/أبريل الماضي.

وقال الخبراء الأمنيون إن بإمكان المتسللين استغلال ثغرة “شلشلوك” للسيطرة على النظام المستهدف كاملا.

وقال إيفانز إن “آبل” تشحن حواسيبها الشخصية على أن “آمنة افتراضيا”، وهو ما يعني أنها ليست عرضة للهجمات البعيدة إلا إذا قام المستخدمون بتهيئتها لخدمات نواة “يونيكس” المتقدمة.

وأكد إيفانز أن الشركة تعمل على إصدار تحديث لمستخدمي “يونيكس” المتقدمين بأسرع وقت ممكن.

وتسارع الشركات التقنية حاليا لتحديد الأنظمة التي يمكن أن تتعرض للخطر عن بعد من قبل المتسللين بسبب ثغرة “شلشوك”، ولا يوجد إلى الآن تقديرات دقيقة لعدد الأنظمة المعرضة للاختراق.



المصدر

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اختصارات ايفون عراقية مزخرفة

اسعار الايفون والايباد والايربودز بالدينار العراقي شرح تفعيل الوضع المظلم للواتساب اختصارات جديدة .. اضغط هنا الاختصارات او اختصارات ايفون او اختصارات كيبورد عبارات انتشرت كثيرا  في الفترة الاخيرة ويقصد به كتابه الكلمات بصورة مزغرفة عن طريق استغلال ميزة الاختصارات في الاجهزة التي تعمل بنظام iOS ، ويكثر استخدامها في تطبيقات الدردشة ومواقع التواصل الاجتماعي . في هذه المشاركة نعرض اليكم ابرز الاختصارات انتشارا  لكي تقوم بنسخها قم بـ الضغط المطول على العبارة وتحديدها ولصقها في الاختصارات للعلم السمايلات قد لاتظهر هنا بسبب تنسيق قالب الموقع لكن   بعد ان تقوم بنسخها ولصقها في اي مكان بالايفون ستظهر بصورة كاملة   هاام .. افضل تطبيقات تحميل الفيديو للايفون والايباد اضغط هنا   😊 ‏💛😻 ʊ̤ʅɺᒪබᓗ̥ pgȊ ‏💋😻 ʊ̤ʅɺᒪබᓗ̥ gɹ̣Ȋ ‏💜😻 ᒪɹ̇Ȋ Ⴢ̤ᓆב ‏🙋❤️ Ⴢ̤ᓗ̥gj ‏💕🙈 ʊ̤ʅɹ̈ᓗ̥gj ‏💚😻 Ⴢ̤ᓆgɹɹ̈̇ɹɕᓄ ‏❤️😻 ʊ̤ʅɹ̈ᓆgɹɹ̈̇ɹɕᓄ ‏💛😻 ʊ̤ʅɹ̇gɹ̇ᓗ̥ᓄ ‏💙😻 ʊ̤ʅɹ̈ɹ̇gɹ̇ᓗ̥ᓄ ‏💕😻 ʊ̤ʅɹ̣gɹ̣ᓗᓄ ‏💞😻 ʊ̤ʅɹ̈ɹ̣gɹ̣ᓗᓄ ‏💚😻 Ⴢ̤ɹ̈ↄᒪɕɹɹɹ ‏‎‏💙😻 ʊ̤ʅɹɹɹȊᓅɹ̇І͛ ‏‎‏₍💜⁾˓❁̚͢ ʟ̤ɾɹ̣ɺᔕ ᓚᘞ̇ɹ̣ɹ̇ ‏‎‏❤😻️ Ⴢ̤ᘞ̇ɹ̣ɹ̇ ‏

تحميل نتائج الصف الثالث متوسط 2015 العراق

سيتم اضافة باقي المحافظات حال صدورها  ...  لتحميل النتئجة اضغط على اسم المحافظة .. محافظة بغداد/الرصافة الاولى   (حسب المدارس ) محافظة بغداد/ الرصافة الثانية (حسب المدارس) محافظة بغداد / الرصافة الثالثة (حسب المدارس ) محافظة بغداد /الكرخ الاولى (حسب المدراس ) محافظة بغداد / الكرخ الثانية (حسب المدارس ) محافظة بغداد / الكرخ الثالثة (حسب المدارس ) محافظة بابل   محافظة واسط محافظة ذي قار محافظة النجف محافظة المثنى محافظة ميسان  (حسب المدارس ) محافظة صلاح الدين (حسب المدارس ) محافظة ديالى  محافظة كربلاء المقدسة في حالة تاخر فتح الرابط عاود المحاولة مرة اخرى التاخر حاصل نتيجة الضغط على سيرفرات الموقع . عند فتح الرابط انتظر 5 ثواني ثم اضغط تخطي أو skip بعدها سيتم تحميل الملف

تحميل الفيديوهات من جميع المواقع عبر Telegram

هاااام .. افضل تطبيقات تحميل الفيديو للايفون والايباد اضغط هنا الطريقة ادناه توقفت ويمكن الاستفادة من التطبيقات اعلاه بعد اعلان تيليكرام عن امكانية برمجة بوت ، تم تطوير بوت لتحميل الفيديوهات والملفات الصوتية من جميع المواقع على هاتفك بدون مواقع ولا برامج فقط تحتاج تطبيق تيليكرام .. لتحميل الفيديو ليس عليك سوى اتباع الخطوات التالية  الاشتراك بالبوت اولا : تحميل تطبيق تيليغرام من اب ستور ثانيا : قم بزيارة هذا البوت ثالثا : قم بالضغط على start او ابدأ  لتحميل الفيديوهات  قم بارسال رابط الفيديو المراد تحميله الى البوت  سيرسل البوت لك عدة رسائل انتظر ثواني بعدها سيتم ارسال الفيديو اليك بصيغة MP4 مارأيك بتطبيق تيليكرام والبوتات المتواجده فيه ؟ اترك رأيك في تعليق