أصبحت وسائل وشبكات التواصل الاجتماعي جزءاً مهماً من حياتنا، ولا يكاد يوجد شخص يستخدم الإنترنت إلا ويملك حسابأً على موقع تواصل اجتماعي واحد على الأقل، وبالطبع فإن هناك مواقع تسيطر بشكل كبير على مجال التواصل مثل فيس بوك التي تملك مايزيد عن 1.35 مليار مستخدم ، وتويتر الذي يقوم معظم المشاهير بالتغريد فيه إلى جانب المستخدمين العاديين ، لكن جميعنا يعلم أن فيسبوك وتويتر لا تعطي فلسا واحدا لكل ما ننشره على موقعها بل هي من تجعلنا ندفع لها إذا ما أردنا أن يصل منشورنا إلى جميع المتابعين .وفي الوقت نفسه، الكثير من المواقع تنهج هذه الطريقة إذا ما استثنينا يوتيوب الذي يشجع صناع المحتوى لكسب بعض المال عن مقاطع الفيديو الخاصة بهم . ولكن العام الماضي شهد ولادة موقع جديد قد يشكل تغيراً كبيراً في الطريقة التي تعمل بها شبكات التواصل الاجتماعي ، (tsu ) ويلفظ ( سو )هو موقع تواصل اجتماعي يعتقد أن فرصة نجاحها والقيمة المضافة لها لمنافسة فيسبوك هي مشاركة الأرباح والدفع لك مقابل كل ما تنشره فيه ..!
" الواجهة الرئيسية للموقع "
يعتبر Tsu شبكة تواصل اجتماعي جديدة تقوم بدفع معظم عائداتها الإعلانية إلى مستخدميها، حيث أن الشركة تعطي المستخدمين أموالاً مقابل إنشاء المحتوى الموجود على الموقع كالمشاركات والمنشورات وغيرها، وذلك وفقاً لما كتب على موقعها؛ ” إن مستخدمي Tsu هم المالكون الأساسيون للمحتوى ولشبكة التواصل، ولذلك فإنهم يملكون الأموال الناتجة عن الإعلان والرعاية والشراكة، وإضافة لذلك إذا أتى أحد المستخدمين إلى هذه المنصة عبر رمز قصير أو دعوة خاصة بمستخدم آخر، فإن هذا المستخدم سوف يأخذ حصة من الأرباح العائدة للمستخدم الجديد بشكل دائم. هذا يحدث فقط على Tsu ولا يمكن رؤيته على أي منصة أخرى في الوقت الراهن، وعندما تتم مشاهدة منشور قام أحد المستخدمين بنشره فإن هذا المنشور يجلب الأرباح، ويعمل Tsu بكل بساطة على تنظيم هذه الأرباح وإعادتها إلى المستخدمين باعتبارها “حقوق ملكية” .!
صورة توضح نظام الربح
كيف يتم توزيع الارباح ؟
يتم تقسيم 90٪ من عائدات الإعلانات مع مستخدمي الشبكة الاجتماعية . 50٪ لأولئك الذين ينشرون المحتوى والباقي مع المستخدمين الذين هم في " النظام الهرمي" للشخص بمعنى الذين تسجلوا عن طريقه. بينما تحتفظ الشبكة 10% من العائدات الباقية.
وبصورة مفصلة :- ومثالا على ذلك نفرض إن أربعة أشخاص : A، B، C، D. قام A بنشر محتوى ما ومن ثم قام B بمشاركته، وبعد ذلك قام C بمشاركة ماشاركه B وأخيراً شارك D ماشاركه C، وعلى فرض أن هذا المحتوى أدى إلى عائدات بلغت 100$، فإن هذا ما سوف يحدث : أولاً : 90% من العائدات سوف تذهب إلى المستخدمين، وفي حالتنا هذه 90$، بينما يأخذ Tsu 10% أي 10$.
يتم توزيع العائدات الخاصة بالمستخدمين (90$) على الشكل الآتي : – المستخدم A، والذي قام بإنشاء المحتوى، يحصل على 50% من 90$ أي 45$. – المستخدم B يحصل على 33% أي ثلث المبلغ الأساسي 90$ وهو في حالتنا هذه 29.70$. – المستخدم C يحصل على ثلث ماحصل عليه المستخدم B (تسع المبلغ الأساسي 90$) أي 11.1% وهو في حالتنا هذه 9.99$. – المستخدم D يحصل على ثلث ماحصل عليه المستخدم C (1/27 من المبلغ الأساسي) أي 3.70% وهو في حالتنا هذه 3.33$.
واخيرا : كيف يتم الحصول على المبلغ ؟؟
على الطرف الأيسر من الشريط الجانبي يوجد تبويب يدعى “المصرف Bank” والذي يمكن للمستخدمين أن ينقروا عليه ومن ثم على “استرداد Redeem” وحينها يمكنهم إتمام طلب الحصول على المال، حيث ستقوم Tsu بإجراء بعض عمليات التحقق قبل أن ترسل شيك إلى المستخدم،لكن المستخدم لا يستطيع الحصول على هذا الشيك إلا إذا كان مجموع الأموال التي حصلوا عليها على موقع Tsu يساوي 100$ أو أكثر :(
تعليقات
إرسال تعليق
تذكر دائما تعليقك يعكس اخلاقك