التخطي إلى المحتوى الرئيسي

كل ماتريد معرفته حول ايفون 6S و ايفون 6S plus

كما توقعنا سابقا اعلنت اليوم ابل عن هاتفيها الجديد ايفون S6 و ايفون S6 بلس في مؤتمرها الخاص بالايفون ..
إذا مالجديد ؟. التصميم ، المعالج ، الكاميرا ، 3D Touch ، Live photos ، الالوان  كل هذه المواضيع سنتطرق اليها في هذا المقال المفصل 

لكن اشهر ما جاء في المؤتمر قول فيليب شيلر نائب رئيس قسم التسويق في آبل: إن الشيء الوحيد الذي تغيّر في الهواتف الجديدة هو كل شيء، فتقنية اللمس الجديدة 3D Touch تسمح التعامل مع الهاتف بشكل جديد كُليًّا.

1-التصميم :


من دون أية مفاجأة، قامت شركة آبل بتزويد هواتف iPhone 6S الجديدة بنفس التصميم الذي جاءت به هواتف iPhone 6 التي تم إصدارها في العام الماضي، وهذا لا يبدو مستغربا بالنظر إلى أن شركة آبل تقوم عادة بتغيير تصميم iPhone بعد مرور عامين. ونتيجة لذلك، فقد جاء iPhone 6S الجديد مع شاشة بحجم 4.7 إنش، في حين جاء iPhone 6S Plus مع شاشة بحجم 5.5 إنش مع العلم بأن هذه الأحجام هي نفسها الأحجام التي جاءت بها هواتف iPhone 6 السابقة.

وتعمل الهواتف الجديد بشاشة ريتينا بالدقة العالية مع غطاء مصنوع من الزجاج الذي وصفته الشركة بأنه أقوى زجاج موجود في الهواتف الذكية، فضلًا عن هيكل مصنوع من الألمنيوم من فئة 7000 الذي يُستخدم في الطيران.



2- المعالج

تعمل الهواتف الجديدة بمعالج A9 الذي يعمل بمعمارية 64 بت ويوفر أداء مُحسّن يصل إلى 70% في سرعة المعالجة و90% في معالجة الرسوميات مقارنة بالجيل الذي يسبقه A8. كما أضافت آبل معالج M9 الجديد الذي يسمح بالتعرّف على الحركة بالإضافة إلى تشغيل بعض الميزات بشكل دائم دون استهلاك الطاقة بشكل كبير .. 

وهذا يسمح للمعالج Apple M9 بالتفاعل الدائم، وما يعنيه هذا هو أن هذا المعالج سيتتبع نشاطاتك بشكل دائم كما أنه سيشرف على التفعيل الدائم لبعض الميزات مثل الأمر الصوتي ” Hey Siri ” بحيث تستطيع من خلال هذا الأمر الصوتي فتح المساعد الشخصي الإفتراضي Siri من دون الحاجة إلى لمس الهاتف.



3- الكاميرا

حصلت الأجهزة الجديدة على كاميرا جديدة كُليًّا بدقة 12 ميجابيكسل توفر إمكانية تصوير الفيديو بتقنية 4K بدقة تصل إلى 3840 x 2160 بيكسل بكثافة 8 مليون بيكسل في الإطار الواحد. كما حصلت الكاميرا الأمامية أيضًا على تحديث جديد لتصبح بدقة 5 ميجابيكسل مع ضوء فلاش يصدر من الشاشة لالتقاط الصور بطريقة أفضل.



4- تقنية إستشعار الضغط  
3D Touch
تحتوي الهواتف الجديدة على ميّزة 3D Touch التي تُضيف لتجربة الاستخدام بُعدًا جديدًا، حيث أصبح بالإمكان الضغط على الشاشة لتنفيذ مهام جديدة بعدما كانت الشاشة تدعم اللمس المُتعدد فقط.
على سبيل المثال، عند الضغط بإستمرار على أيقونة الهاتف ستظهر قائمة جهات الإتصال الخاصة بك والتي تقوم بالإتصال بها على نحو متكرر.

مثال آخر هو تطبيق الكاميرا بحيث يمكنك الضغط بإستمرار على أيقونة الكاميرا للحصول على خيار فتح التطبيق مع عرض الكاميرا الخلفية مباشرة أو خيار فتح التطبيق مع عرض الكاميرا الأمامية مباشرة. وهذه الخاصية تعمل بشكل ممتاز أيضا مع الرسائل الإلكترونية بحيث يمكنك إلقاء نظرة على محتويات الرسائل الإلكترونية دون وضع علامة ” تم قرائتها “. وبطبيعة الحال، فهناك خيار فتح الرسالة بشكل كامل.
ملاحظة الكترونية
قد يظن الجميع أن خاصية 3D Touch هي حيلة برمجية، ولكن العكس هو الصحيح، فهذه التقنية تعتمد على مستشعرات خاصة تتواجد تحت الشاشة. وهذه المستشعرات تكون قادرة على التعرف على انواع مختلفة من ضغطات الأصابع. وستكون هناك ردود فعل إهتزازية بفضل محرك الإهتزاز المتواجد في الهاتف عندما تقوم بالضغط مطولا على الشاشة لتتمكن من معرفة ما قمت به.

5-ميزة  Live Photos

وقدّمت آبل ميّزة Live Photos التي تسمح بتصوير صور مُتحركة يُمكن استخدامها كخلفيات للشاشة في الهواتف، الحواسب اللوحية أو الساعات الذكية وتستفيد من تقنية اللمس الجديدة لتشغيل الصورة، مع بدء المواقع بدعمها، حيث يعمل فيس بوك على توفيرها في وقت لاحق من العام الجاري.

6- الالوان 

وتتوفر أجهزة آيفون 6S وآيفون 6S بلس بأربعة ألوان مُختلفة هي الأبيض، والأسود، والذهبي بالإضافة إلى الذهب النحاسي Rose Gold لأول مرة.




تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اختصارات ايفون عراقية مزخرفة

اسعار الايفون والايباد والايربودز بالدينار العراقي شرح تفعيل الوضع المظلم للواتساب اختصارات جديدة .. اضغط هنا الاختصارات او اختصارات ايفون او اختصارات كيبورد عبارات انتشرت كثيرا  في الفترة الاخيرة ويقصد به كتابه الكلمات بصورة مزغرفة عن طريق استغلال ميزة الاختصارات في الاجهزة التي تعمل بنظام iOS ، ويكثر استخدامها في تطبيقات الدردشة ومواقع التواصل الاجتماعي . في هذه المشاركة نعرض اليكم ابرز الاختصارات انتشارا  لكي تقوم بنسخها قم بـ الضغط المطول على العبارة وتحديدها ولصقها في الاختصارات للعلم السمايلات قد لاتظهر هنا بسبب تنسيق قالب الموقع لكن   بعد ان تقوم بنسخها ولصقها في اي مكان بالايفون ستظهر بصورة كاملة   هاام .. افضل تطبيقات تحميل الفيديو للايفون والايباد اضغط هنا   😊 ‏💛😻 ʊ̤ʅɺᒪබᓗ̥ pgȊ ‏💋😻 ʊ̤ʅɺᒪබᓗ̥ gɹ̣Ȋ ‏💜😻 ᒪɹ̇Ȋ Ⴢ̤ᓆב ‏🙋❤️ Ⴢ̤ᓗ̥gj ‏💕🙈 ʊ̤ʅɹ̈ᓗ̥gj ‏💚😻 Ⴢ̤ᓆgɹɹ̈̇ɹɕᓄ ‏❤️😻 ʊ̤ʅɹ̈ᓆgɹɹ̈̇ɹɕᓄ ‏💛😻 ʊ̤ʅɹ̇gɹ̇ᓗ̥ᓄ ‏💙😻 ʊ̤ʅɹ̈ɹ̇gɹ̇ᓗ̥ᓄ ‏💕😻 ʊ̤ʅɹ̣gɹ̣ᓗᓄ ‏💞😻 ʊ̤ʅɹ̈ɹ̣gɹ̣ᓗᓄ ‏💚😻 Ⴢ̤ɹ̈ↄᒪɕɹɹɹ ‏‎‏💙😻 ʊ̤ʅɹɹɹȊᓅɹ̇І͛ ‏‎‏₍💜⁾˓❁̚͢ ʟ̤ɾɹ̣ɺᔕ ᓚᘞ̇ɹ̣ɹ̇ ‏‎‏❤😻️ Ⴢ̤ᘞ̇ɹ̣ɹ̇ ‏

تحميل نتائج الصف الثالث متوسط 2015 العراق

سيتم اضافة باقي المحافظات حال صدورها  ...  لتحميل النتئجة اضغط على اسم المحافظة .. محافظة بغداد/الرصافة الاولى   (حسب المدارس ) محافظة بغداد/ الرصافة الثانية (حسب المدارس) محافظة بغداد / الرصافة الثالثة (حسب المدارس ) محافظة بغداد /الكرخ الاولى (حسب المدراس ) محافظة بغداد / الكرخ الثانية (حسب المدارس ) محافظة بغداد / الكرخ الثالثة (حسب المدارس ) محافظة بابل   محافظة واسط محافظة ذي قار محافظة النجف محافظة المثنى محافظة ميسان  (حسب المدارس ) محافظة صلاح الدين (حسب المدارس ) محافظة ديالى  محافظة كربلاء المقدسة في حالة تاخر فتح الرابط عاود المحاولة مرة اخرى التاخر حاصل نتيجة الضغط على سيرفرات الموقع . عند فتح الرابط انتظر 5 ثواني ثم اضغط تخطي أو skip بعدها سيتم تحميل الملف

تحميل الفيديوهات من جميع المواقع عبر Telegram

هاااام .. افضل تطبيقات تحميل الفيديو للايفون والايباد اضغط هنا الطريقة ادناه توقفت ويمكن الاستفادة من التطبيقات اعلاه بعد اعلان تيليكرام عن امكانية برمجة بوت ، تم تطوير بوت لتحميل الفيديوهات والملفات الصوتية من جميع المواقع على هاتفك بدون مواقع ولا برامج فقط تحتاج تطبيق تيليكرام .. لتحميل الفيديو ليس عليك سوى اتباع الخطوات التالية  الاشتراك بالبوت اولا : تحميل تطبيق تيليغرام من اب ستور ثانيا : قم بزيارة هذا البوت ثالثا : قم بالضغط على start او ابدأ  لتحميل الفيديوهات  قم بارسال رابط الفيديو المراد تحميله الى البوت  سيرسل البوت لك عدة رسائل انتظر ثواني بعدها سيتم ارسال الفيديو اليك بصيغة MP4 مارأيك بتطبيق تيليكرام والبوتات المتواجده فيه ؟ اترك رأيك في تعليق