التخطي إلى المحتوى الرئيسي

كل ماتريد معرفته عن الايفون 7 و 7 بلس

كشفت شركة آبل رسميًا اليوم عن الجيل الجديد من هواتفها الذكية من سلسلة “آيفون“، حيث أعلنت الشركة عن هاتفي آيفون 7 وآيفون 7 بلس، وذلك ضمن حدثها الخاص الذي تُقيمه في مدينة سان فرانسيسكو في الولايات المتّحدة الأمريكية.

واعلنت ابل عن الجيل الجديد من هواتف ايفون 7 والتي تشمل كل من iPhone 7 و iPhone 7 Plus. وكما كان متوقعا، فهواتف iPhone 7 الجديدة تتميز بنفس التصميم الخارجي لهواتف iPhone 6S التي تم إصدارها في العام الماضي مع وجود بعض التغييرات الطفيفة مثل تغيير تصميم أشرطة الهوائي في الواجهة الخلفية وشكل الكاميرا الخلفية في الهاتف iPhone 7 Plus، ولكن مع إضافة بعض التقنيات الجديدة والتي تشمل المعالج الجديد، والكاميرات الجديدة، وتقنية إستشعار الضغط في الزر الرئيسي مع إزالة آلية الضغط وإستبدالها بردود الفعل اللمسية من محرك الإهتزاز.

اذا مالجديد؟

بالتفاصيل ..
الجديد في آيفون 7 هذا العام هو تزويده بتقنية مقاومة الماء والأتربة IP67 للمرة الأولى من آبل بحيث يُمكن استخدامه في الأجواء الممطرة أو البيئات ذات الطبيعة القاسية بدون قلق، وأضافت آبل أيضًا اللون الأسود الذي توقعته الشائعات السابقة. كما قامت آبل أيضًا بتحديث زر الرئيسية ليعتمد على تقنية اللمس ثلاثي الأبعاد باستخدام Taptic Engine، بحيث يُصبح حساس للمس ودرجات الضغط المختلفة عليه للقيام بوظائف مختلفة.

الكاميرا
يأتي آيفون 7 مع نظام تصوير يشمل كاميرا خلفية بدقة 12 ميجا بكسل مزودة بتقنية التثبيت البصري للصور وفتحة عدسة f/1.8، بينما أصبح المستشعر أكثر سرعة بنسبة 60 بالمئة مقارنةً بالجيل السابق وأكثر فعالية بنسبة 30 بالمئة. ومع نظام iOS 10 أصبح بالإمكان تعديل الصور الحيّة ودعم صيغة RAW للصور. بينما أصبحت الكاميرا الأمامية بدقة 7 ميجا بكسل لالتقاط صور السلفي مع تقنية التثبيت التلقائي للصور

في الإصدار الآخر من الهاتف باسم آيفون 7 بلس ستكون هناك الكاميرا ثنائية العدسات كل عدسة منهما بدقة 12 ميجا بكسل، واحدة بزاوية عريضة والثانية telephoto لتقريب الصور باستخدام تقنية التقريب البصري حتى 2x، وباستخدام الكاميرا الثنائية يُمكنك التقاط صور رائعة مع عزل الخلفية والحصول على نتيجة جيدة تُقارب تلك الموجودة على كاميرات DSLR.
الشاشة
أمّا الشاشة فأصبحت أكثر سطوعا بنسبة 25 % مقارنةً بالجيل الماضي مع تحسينات على إدارة الألوان وتسلسلها وتقنية اللمس ثلاثي الأبعاد، وتأتي بمقاس 4.7 بوصة و 5.5 بوصة على التوالي. وكما أشرنا في السابق في عدّة تقارير؛ لن يحتوي آيفون 7 على مخرج سماعة 3.5 مللم وبدلًا من ذلك ستستخدم آبل مخرج Lightning الخاص بالشحن لتوصيل سماعات الرأس خاصتها.

المعالج
آيفون 7 أو آيفون 7 بلس فيعتمد بشكل كامل على رقاقة جديدة تُطلق عليها آبل A10 Fusion مع أربعة من الأنوية ودعم معيارية 64-بت، وتُقدّم هذه الرقاقة أداء أقوى 40 بالمئة من A9 الموجودة على آيفون 6 إس، وفي الوقت نفسه تحافظ على الطاقة قدر الإمكان، كما يأتي الهاتف مع معالج رسوميات جديد أسرع 50 بالمئة من الجيل السابق.

البطارية
البطارية تحسنت بصورة ملحوظة تم اضافة ساعتين للايفون الجديد وساعة اضافية للبلس

الشحن والاسعار والسعات التخزينية
يأتي آيفون 7 في ثلاث سعات مختلفة 32 جيجابايت بسعر 649 دولار، و128 جيجابايت بسعر 749 دولار و256 جيجابايت بسعر 849 دولار، أمّا آيفون 7 بلس فيتوفر في سعة 32 جيجابايت بسعر 769 دولار، وسعة 128 جيجابايت بسعر 869 دولار، وسعة 256 جيجابايت بسعر 969 دولار. 
كما ستباشر آبل بشحن الهاتف في 16 سبتمبر الحالي بينما تبدأ الطلبات المسبقة عليه في 9 سبتمبر.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اختصارات ايفون عراقية مزخرفة

اسعار الايفون والايباد والايربودز بالدينار العراقي شرح تفعيل الوضع المظلم للواتساب اختصارات جديدة .. اضغط هنا الاختصارات او اختصارات ايفون او اختصارات كيبورد عبارات انتشرت كثيرا  في الفترة الاخيرة ويقصد به كتابه الكلمات بصورة مزغرفة عن طريق استغلال ميزة الاختصارات في الاجهزة التي تعمل بنظام iOS ، ويكثر استخدامها في تطبيقات الدردشة ومواقع التواصل الاجتماعي . في هذه المشاركة نعرض اليكم ابرز الاختصارات انتشارا  لكي تقوم بنسخها قم بـ الضغط المطول على العبارة وتحديدها ولصقها في الاختصارات للعلم السمايلات قد لاتظهر هنا بسبب تنسيق قالب الموقع لكن   بعد ان تقوم بنسخها ولصقها في اي مكان بالايفون ستظهر بصورة كاملة   هاام .. افضل تطبيقات تحميل الفيديو للايفون والايباد اضغط هنا   😊 ‏💛😻 ʊ̤ʅɺᒪබᓗ̥ pgȊ ‏💋😻 ʊ̤ʅɺᒪබᓗ̥ gɹ̣Ȋ ‏💜😻 ᒪɹ̇Ȋ Ⴢ̤ᓆב ‏🙋❤️ Ⴢ̤ᓗ̥gj ‏💕🙈 ʊ̤ʅɹ̈ᓗ̥gj ‏💚😻 Ⴢ̤ᓆgɹɹ̈̇ɹɕᓄ ‏❤️😻 ʊ̤ʅɹ̈ᓆgɹɹ̈̇ɹɕᓄ ‏💛😻 ʊ̤ʅɹ̇gɹ̇ᓗ̥ᓄ ‏💙😻 ʊ̤ʅɹ̈ɹ̇gɹ̇ᓗ̥ᓄ ‏💕😻 ʊ̤ʅɹ̣gɹ̣ᓗᓄ ‏💞😻 ʊ̤ʅɹ̈ɹ̣gɹ̣ᓗᓄ ‏💚😻 Ⴢ̤ɹ̈ↄᒪɕɹɹɹ ‏‎‏💙😻 ʊ̤ʅɹɹɹȊᓅɹ̇І͛ ‏‎‏₍💜⁾˓❁̚͢ ʟ̤ɾɹ̣ɺᔕ ᓚᘞ̇ɹ̣ɹ̇ ‏‎‏❤😻️ Ⴢ̤ᘞ̇ɹ̣ɹ̇ ‏

تحميل نتائج الصف الثالث متوسط 2015 العراق

سيتم اضافة باقي المحافظات حال صدورها  ...  لتحميل النتئجة اضغط على اسم المحافظة .. محافظة بغداد/الرصافة الاولى   (حسب المدارس ) محافظة بغداد/ الرصافة الثانية (حسب المدارس) محافظة بغداد / الرصافة الثالثة (حسب المدارس ) محافظة بغداد /الكرخ الاولى (حسب المدراس ) محافظة بغداد / الكرخ الثانية (حسب المدارس ) محافظة بغداد / الكرخ الثالثة (حسب المدارس ) محافظة بابل   محافظة واسط محافظة ذي قار محافظة النجف محافظة المثنى محافظة ميسان  (حسب المدارس ) محافظة صلاح الدين (حسب المدارس ) محافظة ديالى  محافظة كربلاء المقدسة في حالة تاخر فتح الرابط عاود المحاولة مرة اخرى التاخر حاصل نتيجة الضغط على سيرفرات الموقع . عند فتح الرابط انتظر 5 ثواني ثم اضغط تخطي أو skip بعدها سيتم تحميل الملف

تحميل الفيديوهات من جميع المواقع عبر Telegram

هاااام .. افضل تطبيقات تحميل الفيديو للايفون والايباد اضغط هنا الطريقة ادناه توقفت ويمكن الاستفادة من التطبيقات اعلاه بعد اعلان تيليكرام عن امكانية برمجة بوت ، تم تطوير بوت لتحميل الفيديوهات والملفات الصوتية من جميع المواقع على هاتفك بدون مواقع ولا برامج فقط تحتاج تطبيق تيليكرام .. لتحميل الفيديو ليس عليك سوى اتباع الخطوات التالية  الاشتراك بالبوت اولا : تحميل تطبيق تيليغرام من اب ستور ثانيا : قم بزيارة هذا البوت ثالثا : قم بالضغط على start او ابدأ  لتحميل الفيديوهات  قم بارسال رابط الفيديو المراد تحميله الى البوت  سيرسل البوت لك عدة رسائل انتظر ثواني بعدها سيتم ارسال الفيديو اليك بصيغة MP4 مارأيك بتطبيق تيليكرام والبوتات المتواجده فيه ؟ اترك رأيك في تعليق